مفهوم جديد في كل يوم

تطور الحركة

خلال هذه الفترة من تطور الطفل يصبح الطفل أكثر إستقلالية. فهو يحسن التحكم في حركاته ويبدأ في إستخدام أوضاع جديدة وأيضاً يبدأ بمحاولة التلميحات والتعبيرات ، والتي تساعد كلها كتدريب على خطواته التالية. قومي بمتابعة هذا التطور وتمتعا كليكما بالوقت الجيد.

مرحلة مليئة بالتغيرات المدهشة

بلغ من العمر 7 شهور !

سيبدأ الأطفال عند بلوغ الشهر السابع بإتخاذ وضع الجلوس المنتصب لأطول فترة من الوقت وأيضاً يحاولون إبقاء رؤسهم إلى أعلى. ويتعلمون كيف يتدحرجون وينقلبون وهم الآن مستعدون للجلوس في كراسيهم العالية لتناول الوجبات حيث أنه يكون بإستطاعتهم الجلوس دون مساعدة.

يستطيع طفلك إلتقاط الأشياء. إنهم ينظرون إلى الأشياء كثيراً وكثيراً ثم يضعونها في أفواههم. إن بإستطاعتهم أيضاً إلتقاط شيئين في نفس الوقت في كل يد شيء واحد أو يستخدمون إبهامهم أو أصبع السبابة ككماشة.

تبدأ أسنانهم الأولى في الظهور في هذه المرحلة. في البداية تظهر القواطع الوسطى السفلية ثم تليها القواطع العلوية وأخيراً الأسنان الجانبية العليا والسفلى.

8 أشهر

في هذه المرحلة يبدأ طفلك بالحبو على الارض ، ويحاول الوقوف والمشي على أطرافه. الكثير منهم يبدأون بتلك الطريقة "الحبو" كمقدمة للمشي ، بينما يتجاوز بعض الأطفال الآخرين هذه المرحلة بالكامل ويتحولون مباشرة إلى مرحلة المشي.

تسعة أشهر والعد

المرور بكل هذه المراحل من الحركات الجديدة والتمارين سوف تعد طفلك للحركات الضرورية لاحقاً ، وهي أيضاً تساهم في تحسين تناسق الجسد. بالرغم من ذلك ، بعض الأطفال لايمرون بمرحلة "الحبو" ببساطة لأنهم لا يحتاجون إليها بالرغم من أن ذلك يوصى به كجزء من منحنى تعلمهم. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط الخاصة به والخاصة بالغير. بعض ملفات تعريف الارتباط ضرورية للتنقل. لتمكين أو تقييد فئات ملفات تعريف الارتباط المتعلقة بالوصول، أو لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى النقر على تخصيص الإعدادات.
قبول ملفات تعريف الارتباط